القائمة الرئيسية

الصفحات

قضية خاشقجي هي صراع مكاسب سياسية و اقتصادية و سوق كبير للغنائم سواء علي مستوي دول أو شركات أو أشخاص .
لا احد هنا في تلك اللحظة يهتم بقيم أو مبادئ أو عدالة .
اردوغان كان من الممكن أن ينهي القضية من لحظتها الأولي ... لو أذاع ما " يقول " أنه في جعبته من تسجيلات لكانت الضربة القاضية و كلمة النهاية ... انما هو اختار الابتزاز ... السياسي و الاقتصادي  لربما تسكته ببضعة مليارات و صمت علي مشاريع تحالف تركيا قطر في سوريا و مصر ...
لربما قال قائل إن المعاهدات الدولية تمنع التجسس علي السفارات و القنصليات ... ربما هذا يكون صحيح لو أن أردوغان بنفسه قال لقد سجلنا و سنذيع .... لكن لو تم تمرير التسجيلات عبر مجهول الي صحافة العالم فسنعلم من الفاعل دون أن يكون هناك ما يدين أردوغان .
لكنهم ربما لأغراض سياسية يسعون الي الاحتفاظ بنظام آل سعود مع تقزيمه و تعجيزه  .

ترامب يعلم الفاعل لكن لماذا يقدمه للعدالة و يتخلص منه إذا كان ممكن حلبه و الاستفادة من وضعية الخليجي الذي ينقط راقصة و ينثر عليها مليارات الدولارات ... هل رأيتم راقصة تخجل من وظيفتها أو ترفض النقطة؟
ترامب يكاد أن يقولها صريحة ....
يا معشر الأمريكيين... انتم تريدون الوظائف ... فلا تشغلوا بالكم بالعدالة أو المبادئ ... فالمقتول ليس مننا و الجريمة لم تقع في امريكا فلماذا نخسر كل هذه المليارات من أجل قضية لا تخصنا .
احمد بن عبد العزيز
الامير المنسي ... اصغر أبناء الملك المؤسس و الشقيق الأصغر للملك سلمان و الذي أطاح به سلمان من ولاية العهد و أراد تحويل الملك لأبنائه و أصبح غير مرحب به في بلده و اختار أن يعيش في لندن و كاد أن يصبح نسيا منسيا فإذا بالحادث يفرض نفسه علي الجميع و واتته الفرصة أن يعود إلي الرياض .. ليس لمؤازرة بلده بل لجس النبض حول عودته للمشهد السياسى.
انظر ايضا
مشاجرة خاشقجي الأولي و الاخيرة
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments