القائمة الرئيسية

الصفحات

و ادى كمان قطر دخلت دوامة غولدستون اهبار عن تورط قطر في الضغط على مندوب فلسطين طلبا للتأجيل بيقولوا ان كبار غائلتها يملكون 51 في المائة من اسهم شركة المحمول التى هددت اسرائيل بتعطيل انشائها

http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=231351
صحيفة: مندوب قطر طلب من خريشة عدم السعي لانعقاد مجلس حقوق الانسان
نشر الـيـوم (آخر تحديث) 11/10/2009 الساعة 15:48

بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة "روز اليوسف" المصرية بأن مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عبدالله الدوسري، قد طلب من مندوب فلسطين إبراهيم خريشة (تهدئة الأمور) وعدم المضي قدما في مسعى السلطة الفلسطينية عقد جلسة استثنائية للمجلس لمناقشة تقرير جولدستون حول حرب غزة.وكانت السلطة الفلسطينية خضوعا للضغوط التي اتهمتها بأنها تواطأت لكي تؤجل مناقشة التقرير قد طلبت عقد جلسة استثنائية لهذا الغرض، مما يتطلب الحصول على 16 صوتا مؤيدا من 47 دولة أعضاء في المجلس. لكن قطر- وبحسب الصحيفة- فاجأت الفلسطينيين بهذا الموقف في ضوء علاقاتها المتصاعدة مع إسرائيل على الرغم من أنها إعلاميا تقود الحملة المضادة للسلطة التي تتهمها بالخيانة من خلال قناة الجزيرة، حسب قول "روز اليوسف".وكان باسم خوري وزير الاقتصاد الفلسطيني وفي مقابلة على قناة "الجزيرة" اتهم قطر بأنها ضالعة في تأجيل التقرير وعدم مناقشته "لأنه يدين أصدقاءها في إسرائيل وحماس".وحين سئل خوري في إحدى نشرات الأخبار قبل يومين عما إذا كان الشركاء في شبكة خلوي فلسطينية جديدة هم السبب في تأجيل مناقشة التقرير لعلاقاتهم مع إسرائيل، قال إن 51 من أسهم الشبكة يملكها ابن عم أمير قطر وابن أميرها، والكرة الآن في ملعب قطر باعتبارها من الأعضاء الدائمين في مجلس حقوق الإنسان وأولى بها هي أن تسعى إلى مناقشة التقرير.

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=307620&pg=2


صحيفة: قطر طلبت من السلطة عدم عقد جلسة استثنائية لمناقشة "جولدستون"
مظاهرات واحتجاجات تستنكر قرار تأجيل مناقشة تقرير جولدستون (أرشيف)
القاهرة: قالت مصادر صحفية مصرية إن مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، طلب من السلطة الفلسطينية عدم استعجال مناقشة المجلس تقرير جولدستون (الخاص بجرائم إسرائيل خلال حربها الأخيرة على قطاع غزة ) .
وذكرت صحيفة "روز اليوسف" المصرية ـ الموالية للحكومة ـ أن مندوب قطر عبدالله الدوسري، قد طلب من مندوب فلسطين في المجلس إبراهيم خريشة (تهدئة الأمور) وعدم المضي قدمًا في مسعي السلطة الفلسطينية عقد جلسة استثنائية للمجلس لمناقشة التقرير.
وكانت السلطة الفلسطينية قد طلبت عقد جلسة استثنائية لمناقشة تقرير جولدستون بعد موجة الغضب ضدها بسبب طلب قدمته سابقا بتأجيل المناقشة.
من جانب آخر، وفي السياق ذاته، فجر باسم خوري وزير الاقتصاد الفلسطيني المستقيل احتجاجًا علي تأجيل مناقشة التقرير مفاجأة كبري علي قناة "الجزيرة" الإخبارية إذ اتهم قطر بأنها ضالعة في تأجيل التقرير وعدم مناقشته لأنه "يدين أصدقاءها في إسرائيل وحماس" على حد قوله.
وحين سئل عما إذا كان الشركاء في شبكة "جوال" فلسطينية جديدة هم السبب في تأجيل مناقشة التقرير لعلاقاتهم مع إسرائيل قال إن " 51 % من أسهم الشبكة يملكها ابن عم أمير قطر وابن أميرها والكرة الآن في ملعب قطر باعتبارها من الأعضاء الدائمين في مجلس حقوق الإنسان وأولي بها هي أن تسعي إلي مناقشة التقرير " .

و طبعا عشان الجزيرة شغالة زن عن التقرير فتح فتحت موضوع شركة المحمول جتكوا القرف
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments