القائمة الرئيسية

الصفحات

صدق او تصدق ؟ اقرؤوا معى هذا الموضوع و هو منقول
حتى في مصائبنا كسبانين
مليون دولار ارباح العبارة السلام من قتل الابرياء

400مليون دولار أرباح شركة السلام من غرق عبارة الموت

كتب / أحمد عثمان و مجدي محمد (المصريون) : بتاريخ 14 - 2 - 2006
كشفت مصادر مطلعة أن شركة السلام للنقل البحري ، مالكة العبارة السلام 98 والتي غرقت في البحر الأحمر وعلى متنها أكثر من 1400 راكب لقي ألف منهم حتفهم ، سوف تحصل على أكثر من 400 مليون دولار من إحدي شركات التأمين البريطانية التي كانت قد أبرمت معها وثيقة تأمين على أسطول العبارات الخاص بالشركة والذي يصل عددها إلى أكثر من 18 عبارة.
وأضحت المصادر أن مبلغ 400 مليون دولار التي ستدفعه الشركة البريطانية يشمل التعويض عن العبارة نفسها وكذلك مجمل التعويضات التي ستصرف لأسرة الضحايا والمصابين والناجين من هذه الكارثة التي لقي فيها أكثر من 1000 مصري مصرعهم غرقا في مياه البحر الأحمر.
وأشارت المصادر إلى أن شركة السلام وصاحبها ممدوح إسماعيل ستكون الرابح الأول من وراء هذه الكارثة في ظل تأكيدات للشركة أنها ستدفع لكل ضحية 150 ألف جنيه للتعويض عن الكارثة التي حلت به حيث ستصل التعويضات للأفراد جميعا إلى مليار ونصف المليار جنيه في حين أن التعويضات التي ستصرفها الشركة من شركة التأمين البريطاني ستصل قيمتها إلى مليارين و 400 مليون جنيه.
وأوضحت المصادر أن شركات التأمين العالمية ستدفع تعويضا قدره 40 ألف دولار لكل ضحية وهو ما يعني تحقيق ربح لشركة السلام عن كل ضحية 55 ألف جنيه بعد أن أعلنت أنها ستدفع 150 ألف جنيه فقط ونبهت المصادر إلى أن الشركة يمكنها استثمار هذا المبلغ كوديعة في أحد البنوك وتعظيم استفادتها من الكارثة في ظل البيروقراطية التي تسود الدوائر الحكومية والعقبات التي ستقف أمام صرف هذه التعويضات انتظارا لقرارات القضاء باعتبار المفقودين الذين يصل عددهم إلى أكثر من 600 ضحية في عداد الموتى خصوصا أن الشركة لم تدفع حتى الآن التعويضات لضحايا العبارة السلام 95 التي غرقت بالقرب من ميناء بور فؤاد وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص ، حتى الآن رغم مضي عدة أشهر على الحادثة.
من جانبه ، رفض ممدوح إسماعيل عرابي رئيس الأسطول البحري لشركة السلام التعليق على تحقيق الشركة أرباحا من وراء التعويضات ، مشيرا إلى أن الهم الأول للشركة حاليا هو سرعة صرف التعويضات لذوي الضحايا والمصابين بعد انتهاء التحقيقات وصدور أحكام قضائية باعتبار المفقود ميتا ، وأرجع تأخير صرف تعويضات ضحايا العبارة السلام حتى الآن لتعقيدات قانونية ليس لشركته أي دخل فيها.
ونفي عرابي نفيا قاطعا ما يتردد عن عدم تمتع أسطول السفن التابعة للشركة بالكفاءة والأمان مشيرا إلى أن الكثير من سفن هذا الأسطول حاصلة علي تصريحات من شركة اللويدز البريطانية والتي تعد أفضل الشركات في دفعه معدلات الكفاءة والأمان للسفن البحرية.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=12058&Page=1
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments

Anonymous said…
سلام عليكم

فان حزب الله هم المفلحون
فان حزب الله هم الغالبون

jihad.parsiblog.com
Anonymous said…
محمد البحيرى يحيى دليا البحيرى



الحب كله وبس (m *& d )
هو دا الحب