القائمة الرئيسية

الصفحات

عالم بدون محمد ( ص ) .هل نستطيع الحياة فيه ؟
هذا هو ميعاد مولد الرسول الكريم ص هل لنا ان تخيل كيف كان سيبدو عليه العالم لو لم يكن الله قد اكرمنا به كل كان هذا العالم سيكون مثلما عليه الان ؟
لنفترض قليلا ان محمدا لم يبعث بعد و اننا ما زلنا في فترة الجاهلية ترى هل كنت ستكون مسيحيا ام يهوديا ام من عبدة الاصنام هل كان ضميرك سيكون مرتاحا و انت تقدم القرابين لهذه الاصنام هل كنت ستكون سعيدا و انت تسجد لهبل ؟ او و انت تستشير هذه الاجساد الحجرية في امور حياتك سفرك و زواجك و عملك هل كنت ستكون سعيدا و كل شخص بما لديه فرح و كل شخص يتيه بالهه ؟ قل لى بالله عليك كيف ستكون حياتك لو كنت مازلت في الجاهلية و انت ترى ابيك يأخذ اختك الصغيرة ليؤدها بيديه و يهيل عليها التراب ؟ من هول ما بشر به ماذا كان شكل شعورك لو كنت انت هذا الاب و بشرت بالبنت و اسود وجهك و كنت كظيم ؟ قل لى ماذا كان سيكون عليه شعورك لو ولدت لأبوين من العبيد ؟ كيف كان شعورك لو كنت عبدا لغيرك ؟ كيف كان شكل حياتك لو اضطررت الى الاقتراض بالربا الفاحش و غيرك ينهب اموالك حتى تصبح عبدا له الم تكن هذه هى الحياة قبل محمد ؟
و انت يا اختى هل تصورتى الحياة بدون محمد ص هل تعرفين زواج الشغار ان يتزوج اخوك بمن يحب مقابل ان يزوجك لأخيها كرها حتى لو كان دميما او معيبا باى عيب و على غير رغبة منك او رضا ؟ هل تتصورين الحياة التى تجعلك ادنى منزلة من الرجل في الميراث و الاحترام و الاكراه على البغاء ؟ السيت هذه هى الحياة قبل محمد ؟ ما رايك في سياسة القبائل و الاحلاف لهزلية و حروبها التى كانت تستمر سبع سنوات على ناقة او مرعى ؟ ما رايكم في الحياة قبل محمد قبل ان يأتى من يعلمنا مكارم الاخلاق و ينهى العبودية و الربا و وأد البنات و يضع الاحلاف و القبلية تحت قدميه و يعلن التوحيد و يكرم المرأة و ساويها بالرجل و يضع العدالة قبل كل شئ هل عرفتم و انا اعرف انكم تعرفون قيمة و مكانة محمد صلى الله عليه و سلم نعم يا رسول الله لقد اديت الامانة و بلغت الرسالة و نصحت الامة و كشفت الغمة حتى اتاك اليقين اللهم اكرم رسولنا بخير ما جازيت به رسول عن امته و اكرمه و اعلى مكانته و هو في رحابك الطاهر و صلى اللهم و بارك على نبينا و رسولنا محمد و سلم تسليما كثيرا
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments

أحمد said…
ياس لام
لو مكنش محمد جه
كان زمان الحياة منجة
والعيشه بهججة