القائمة الرئيسية

الصفحات

من الجوانب التي لم يذكرها احد في قضية المرحومة مروة الشربيني هو ما يتعلق بما حدث لزوجها في قاعة المحكمة من اطلاق نار من قبل عنصر شرطة الماني فلا احد يعرف هل يتم التحقيق مع هذا الشرطي ام تم تجاهل هذا الامر و هل سيتم توجيه اي اتهام للشرطي سواء أكان اتهام جنائي او حتي اداري ام ان المانيا ستري أن الحادث لا يستحق ان يكون جريمة ام ان المانيا ستحاول ان تحجم هذا الموضوع حتي لا يضر بشكل المانيا و خوفا من توجيه اتهام للشرطة بأنها تمارس العنصرية ضد الاجانب خاصة أن هناك من يقول ان هذا الشرطي كان يعلم تماما بشخصية الزوج المصري
الواقع يقول ان هناك قضيتان منفصلتان حدثتا في قاعة محكمة دريسدن الاولي حيث قام الماني متعصب بقتل سيدة مصرية حامل بثمانية عشر طعنة امام زوجها و ابنها الذي لم يكمل الرابعة بعد و في حادث منفصل اطلق شرطي الماني النار علي زوج الضحية بدلا من اطلاقه علي القاتل ما أدي الي اصابة الزوج المصري بأصابات خطيرة ادت الي بقائه في غيبوبة لفترة طويلة و يجب السير في الاتجاهين معا .
و من الجوانب الهامة ايضا ما تلفظ به القاتل و هو يوجه طعناته لسيدة تقف امامه بلا سلاح في ساحة القضاء لقد كان يقول لها مثلك لا يستحق الحياة فلماذا كان يقول لها ذلك ؟ و من وضع في ذهنه هذا الايحاء بأنه افضل منها و إنه اولي بحق الحياة منها ؟
هل هو النظام التعليمي هناك ؟ هل هو الاعلام المضلل ؟ هل هي الصحافة الغربية التي تقلب الحقائق و تنشر الاكاذيب ؟ يجب دراسة هذه الجملة و دراسة دلالاتها بعمق
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments