القائمة الرئيسية

الصفحات

في كل يوم يزيدنا هذا الرجل دهشة و محبة له رجب طيب اردوغان العربى اكثر منا و الرجل الذى يستبسل في اقناعنا باننا محترمون الرجل الذى يستحق و بلا جدال جائزة العروبة الذهبية هذا الرجل قال فينا كلام اثناء اشتراكه رسميا في اطلاق اول قناة تركية باللغة العربية قال كلام تقشعر منه الابدان فهو يحبنا و يثق فينا بل و يقول ان لا معنى للعالم كله بدوننا هل هذا الرجل لا يستحق مننا ان نبادله حبا بحب و تقديرا بتقدير ؟ اقرؤوا معى ما قاله الرجل


أردوغان للعرب: العالم من دونكم لا يساوي شيئا0

admins
05 Apr 2010 11:12am
إسطنبول – أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن العرب والأتراك مثل أصابع اليد الواحدة، والعلاقة بينهم علاقة الظفر باللحم، مشيرا إلى العلاقات والروابط التاريخية والثقافية المشتركة بين العرب والأتراك قائلا “بدونكم لا معنى للعالم”.وأضاف أردوغان -في الكلمة التي وجهها أمس إلى جمهور العالم العربي عبر قناة تي. ر. تي. التركية الناطقة باللغة العربية والتي بدأت بثها كأول قناة تركية باللغة العربية- أن مصير ومستقبل اسطنبول لا يختلف عن مصير ومستقبل الدول العربية، وقد تكون الحدود السياسية قد خطت بين أوطاننا في التاريخ القريب، وربما زرعت الألغام بين دولنا، وربما شيدت الجدران والسدود بين أراضينا، إلا أننا نمتلك من القوة والإرادة ما يجعلنا نتجاوز كل هذه العقبات .

وأشار أردوغان إلى أن حكومته بذلت على مدى سبع سنوات ونصف من وجودها في السلطة جميع الجهود من أجل تأكيد هذه الروابط بين تركيا والعالم العربي، قائلا إن تركيا وهى تتوجه نحو الغرب بوجهها، لم تعط ظهرها للعرب مطلقا .

من جانبه، أكد بولنت أرنج نائب رئيس الوزراء و وزير الدولة لشئون الإعلام أن الحكومة قامت بدور مهم بإطلاقها قناة التركية باللغة العربية، مضيفا، إننا كشعوب تقع في منطقة جغرافية واحدة ويجمعها تاريخ وثقافة ومعتقد واحد، سنتمكن من الوصول إلى بعضنا البعض بطريقة أسهل عبر قناة تي . ر تي.

وأضاف أرنج أن القناة انطلقت بعد عام كامل من العمل المتواصل لتصل إلى أكثر من 300 مليون مواطن في العالم العربي ولتلبى احتياجات المواطنين العرب المقيمين في تركيا .

وأشار إلى أن كادر القناة الأساسي معظمه من العرب أو المتحدثين باللغة العربية، وأن برامجها ستصل إلى العالم العربي عبر القمر التركي تورك سات 3 إيه وعبر نايل سات وعرب سات.

وستقدم القناة الجديدة نشرات إخبارية وبرامج سياسية؛ منها برنامج يقدم من إحدى العواصم العربية ويتناول قضايا المنطقة والقضايا الدولية، وآخر من اسطنبول يناقش الأحداث السياسية في تركيا والعلاقات التركية مع العالم، وخاصة العالم العربي. (أ ش أ

author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments