القائمة الرئيسية

الصفحات

الجزائر تستغنى عن كتبنا

اليكم اخر اخبار الجزائر قرروا مقاطعة المنتج الثقافى المصرى و كل دور النشر المصرى تخيلوا القرار ؟ تخيلوا انهم يمنعوا القرضاوى و ؟ الشعرواى و احمد شوقى و الغيطانى تخيلوا انهم يمنعوا السنهورى  و يحيى الجمل و احمد فؤاد نجم تخيلوا الجزائر تمنع كتب هيكل و هويدى و العوا هل الجزائر تعاقب هؤلاء ام تعاقب نفسها ؟ و هل هذا القرار المقصود به مصر ام المقصود به وقف التعريب و اعطاء دفعة للفرنسةو الاهم من ذلك التعليقات التى تكشف زيادة العداء لمصر الناجم عن نفخ الصحافة في نيران الاحداث و لكن هذا لا يمنع وجود اصوات عاقلة ايضاترى ان هذا القرار ضد الجزائر و ليس ضد مصر  

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف بوعبد الله غلام الله أنه مع وزارة الثقافة في قرار إبعادها للكتب المصرية من الطبعة الخامسة عشرة للصالون الدولي للكتاب المزمع تنظيمها أكتوبر القادم بمركب 5 جويلية، مضيفا أن لوزارة الثقافة الحق في اتخاذ أي قرار تجده مناسبا في تسيير شؤونها، في إشارة منه لبيان الإدانة الذي نشره المجلس الإسلامي الأعلى على موقعه الالكتروني والذي أدان بشدة قرار وزارة الثقافة.

وجاء تصريح وزير الشؤون الدينية على خلفية البيان الذي انتقد فيه المجلس الإسلامي الأعلى قرار إبعاد الكتب والناشرين المصريين في صالون الجزائر للكتاب في طبعته المقبلة، واعتبر فيه القرار "فرديا يثير كثيرا من التساؤلات المشروعة التي تحتاج إلى إجابات"، ووصفه بـ"الخيار التعسفي" وقدم تساؤلا عن "العقاب الجماعي للناشرين وعن وجود أدلة تدين تورط دور نشر باسمها في هذه القضية المؤسفة"، وهي تساؤلات أجاب عنها محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب، إسماعيل أمزيان قبل طرحها من قبل المجلس، حيث أكد هذا الأخير في تصريح للشروق أن القرار رد فعل طبيعي لما تعرض له الجزائريون من سب وشتم وإهانة ومس بالكرامة التي تزعمها المثقفون والساسة المصريون وأيضا الفنانون والكتاب الذين كانوا أول من سارع بالدعوة إلى مقاطعة الجزائر ثقافيا وفنيا، مضيفا أن الشارع الجزائري لم يتجاوز تلك الجروح إلى اليوم، ومحافظته لا تستطيع تحمل مسؤولية وتكاليف أمن الأشخاص والبضائع المصرية في حال حدوث أي انزلاقات أو تجاوزات من طرف الشباب الذين قد لا يتحكمون في أعصابهم.


عبدالله : تيميمون - Timimoun
نحن مع من يقاطع الكتاب المصري
لا نحتاج اليه
ناشرونا و مثقفونا ومبدعونا احسن
ثقافتهم اوصلتهم للكبرياء والتخلف
ومع ذالك بعضهم من يقول عتمونا اللغة هههههه
نحن لا نريد الرجوع للوراء والتقوقع في مستنقع الكبرياء
نريد ماهو احسن منا نريد الحضارة والتكنولوجيا الحديثة.

الجزائرى المتطرف : غيليزان
لن نريدهم عندنا ولا نريد اى شيىء يدكرنا بهم لان ما اقترفوه فى حقنا وخاصة فى حق مقدساتنا وهويتنا يجبرنا على قطع ليس العلاقات بل كل خيط يربطنا بهم

محمد : شلف
قرار امزيان قرار صائب لاغبار عليه نعم لمقاطعة كل ما هو مصري

أبوربيع الجزائري : الجزائر /غرداية
بارك الله في موقفك معالي الوزير دمت وفيا للشهداء والوطن درجاز ألعالي تقبل الله الصيام والذكر والقيام

جزائري : الجزائر
صراحة وبالصوت العالي لانريد التعاملمع المصريين هل فهمتم يا مسؤولينا المحترمين

yassine : algeria
نعم ، لا بد من المقاطعة. لا بد أن يعرف المصريون اننا قادرون عن الستغناء عن إنتاجهم الثقافي رغم أهميته و أن إنتاج الدول العربية الأخرى فيه الخير الكثير. كما يجب علينا إيلاء اهتمام أكبر بالمنتوج الثقافي القادم من الغرب حتى نتمكن من الاستفادة منهم .

هؤلاء هم ضحايا نيران الاعلام اما العقلاء فلهم رأى اخر 

أبو منال : الجزائر
وزير الشؤون الدينية ضد قـرار المجلس الأعلى الإسلامي و مع قـرار وزيرة الرقص و الغناء لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم. و لكن إذا علم السبب زال العجب؟.

- fertatou : tiaret
قرار ابعاد الكتب والناشرين المصريين سبب غير منطقي وغير جدي اولا الجزائر والجزائريون بصفة عامة يحتاجون وبكثرة الى الكتب المصرية لاثراء معلوماتهم و ثروتهم الفكرية لان المصريين البلد العربي الوحيد الذي انجب الالاف من العلماء والمشايخ والادباء والمفكريين. والتالي يجب الاحتكاك بهم . واذا كان الابعاد له صلة بكرة القدم فاظن انه تفكير جد خاطئ

- hamza dz : الجزائر
شكرااااا يا وزير الزكاة لماذا هل كلهم شتمو الشهداء

محمد : Algerie
نبعد بلدا عربيا مسلما ونرحب بمستعمر الأمس الذي مازال يحلم بالعودة بطرق ملتوية

محمد : الجزائر
قال تعالى هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون. اذا كان وزير الشؤون الدينية يوافق على منع كتب العلماء والأدباء والشعراء المصريين أمثال الشيخ محمد عبده والدكتور محمد الغزالي والدكتور يوسف القرضاوي والدكتور طه حسين والأديب المفكر عباس محمود العقاد وأمير الشعراء أحمد شوقي وغيرهم فلا تستغرب أيها القارئ الجزائري هذا الأمر لأنك في عصر الرداءة.


author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments