القائمة الرئيسية

الصفحات

ما معنى ان يأتى رجل و يقول ان فلان مخطا و يجب قتله ؟ ما معنى ان يستخدم الدين وسيلة لقتل الناس و نحن نقول بفصل الدين عن السياسة لو كان هذا التصريح قد صدر من احد الاخوان المسلمين لكانت هذه الجملة كافية لتصفية الجماعة كلها ؟ كل المتربصين بالاخوان يتذكرون حادثى الخازندار و النقراشى و يقولون ان ايديهم ملوثة بالدماء فماذا عن هذا الرجل ؟ الذى جاء اليوم ليطالب الحاكم بتصفية المعارضين كيف لا ينبرى الان من يقولون بالدولة المدنية ليحاسبوا هذا الرجل على ما يقول ؟
الرجل المغمور الذى يريد قتل البرادعى
الرجل يقول ان رسالته موجهة الى ولى الامر و ليست الى المسلمين و لكنه لم يقول اذا كان صادقا فيما يقول فلماذا اذاع كلامه على العامة و لماذا لم يوجه رسالته الى ولى الامر او الى البرلمان او الى النائب العام ؟ اذا كان الرجل خالص النية فلماذا يقف على قارعة الطريق ليقول انه يوجه رسالة الى الحاكم لماذا لم يختصه بها اذا كان الرجل صادق النية فلماذا لم يستدعى البرادعى ليناقشه اولا قبل ان يحكم عليه بالاعدام ؟ اى عالم هذا الذى يستحل دماء الناس و هى اعظم حرمة عند الله من البيت الحرام ؟
الاسئلة كثيرة ابسطها اذا كان الرجل يخاف على البلاد من فتنة البرادعى الا تعد دعوته هذه نفسها باب للفتنة عظيم هل يدرك مقدار ما قد تخلفه هذه الدعوة بين شباب غض لا يعرف الصواب من الخطا بين الجانبين ؟ هل يعلم كم شاب سيتأثر بكلامه و يصدقه و كم شاب سيتأثر بكلامه و يحاربه ؟ اليس كلامه هو الذى قد يدفع الاحداث في مصر الى الاشتعال ؟ كيف يكون رجلا هذه صفته بابا للفتنة و كم هى الفتن التى يواجهها بفتن اخطر منها ؟
اريد ان يعرفنى احد هل مصر بلد مدنية ام دينية ؟ ام حائرة بسبب بعض علمائها لم اسمع صوت هذا السفاح حينما كانت الالسن تخوض في اعراض اسرة البرادعى و لم اسمع صوته يؤنب من نشر صور مصنوعة تلطيخا لسمعة رجل برئ لم اسمع صوته يحارب من قتل الاف المصريين في البحر او بالمزروعات المسرطنة لم اسمع صوت هذا الرجل يتحدث عن تزوير الانتخابات او الاستيلاء على اراضى الدولة لكنى لا اشك في صدق الرسول حينما وصف بنى اسرائيل بأنهم هلكوا لأنهم كانوا يطبقون الشريعة على الفقراء او الضعفاء و لا يطبقونها على كبارهم و ها هو هذا الدعى لم يتذكر الشريعة الا ليتخلص ممن يصدع بكلمة الحق اخزاك الله في الدنيا و الاخرة
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments