القائمة الرئيسية

الصفحات

ايه اللى حصل في مصر عشان نقرا هذه الحوادث ؟

حبس ٤ أطفال شوارع لاغتصابهم طفلة وفتاة تتهم ٥ بالاعتداء عليها في العياط كتب أحمد علي وسامي عبدالراضي ١٥/٤/٢٠٠٧
اتهمت فتاة ٥ أشخاص باغتصابها تحت تهديد السلاح بالعياط، وأكدت أن الواقعة حدثت الشهر الماضي ورفضت الإبلاغ خوفاً من أسرتها، تم ضبط المتهمين الخمسة وأحيلوا إلي شريف ممدوح رئيس نيابة العياط،
وفي بولاق الدكرور أمرت النيابة بحبس ٤ من أطفال الشوارع ٤ أيام علي ذمة التحقيق، بعدما اتهمتهم طفلة باغتصابها، أكدت في التحقيقات أن المتهمين لم يغتصبوها، وقررت النيابة عرض الطفلة علي الطب الشرعي، باشر التحقيق محمد عيسي رئيس النيابة.
تلقي المقدم سعيد عابد رئيس مباحث العياط بلاغاً من فتاة «١٩ سنة»، أكدت أن ٥ أشخاص التقتهم عند مدخل المدينة اقتادوها بالإكراه داخل سيارتهم الملاكي إلي شقة أحدهم وتناوبوا الاعتداء الجنسي عليها وألقوا بها في الشارع وفروا هاربين،
دلت التحريات أن سائقين و٣ عاطلين وراء الواقعة، وتم ضبطهم وأكدوا في التحقيقات أنهم التقوا الفتاة منذ شهر وتوجهت معهم برضاها وأخذت منهم أموالاً، وبررت الفتاة عدم إبلاغها بخوفها من أسرتها، تحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهمون والمبلغة إلي النيابة.
وفي بولاق الدكرور، أنكرت طفلة «١٠ سنوات» قيام ٤ متهمين باغتصابها داخل العشش بجوار السكة الحديد، وأكدت أن اثنين آخرين اعتدوا عليها، وغيرت الضحية أقوالها التي جاءت في محضر الشرطة وتبين أنها تتسول في المنطقة وجار ضبط المتهمين الآخرين وأمرت النيابة بحبس المتهمين الأربعة علي ذمة التحقيق واقتادهم الرائد عمرو صلاح معاون مباحث بولاق إلي محبسهم.

التلميذة أنفقت ٤١ ألفاً علي رحلات إلي شرم والإسكندرية كتب عمر حسانين وهاني رفعت ١٥/٤/٢٠٠٧
سرقت تلميذة في المرج ٦٠ ألف جنيه من والدها صاحب شركة واختفت أسبوعين، تبين أنها أنفقت مبلغ ٤١ ألف جنيه علي التنزه والإقامة في مدينتي شرم الشيخ والإسكندرية، ألقت المباحث القبض عليها وأحالها اللواء إسماعيل الشاعر مساعد الوزير مدير أمن القاهرة إلي النيابة التي تولت التحقيق.
تلقي المقدم حسام حنفي رئيس مباحث قسم المرج، بلاغاً في ٢٧ مارس الماضي من صاحب شركة خدمات بالمرج «٣٥ سنة» بتغيب ابنته «١٥ سنة - تلميذة» وبحوزتها ٦٠ ألف جنيه، دلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عبدالجواد أحمد عبدالجواد مساعد الوزير للإدارة العامة لمباحث العاصمة أنها ترددت علي مدن شرم الشيخ والإسكندرية والجيزة، تم استهداف أماكن ترددها أكثر من مرة دون ضبطها،
وتوصلت التحريات إلي اعتزامها العودة إلي القاهرة في أتوبيس السوبر جيت، تم عمل كمين لها علي طريق الإسكندرية - القاهرة الصحراوي، وتم ضبطها، وبتفتيشها عثر بحوزتها علي مبلغ ١٩ ألف جنيه، وبمناقشتها قررت أنها تركت المنزل برغبتها دون تحريض من أحد، وأنها تهوي السفر والنزهة، استولت علي المبلغ وأنقفت ٤١ ألف جنيه علي إقامتها، واستضافت بعض أصدقائها علي نفقتها الخاصة، فتمت إحالتها إلي النيابة التي تولت التحقيق.

ملف «تجريبية الجيزة» أمام رئيس النيابة الإدارية اليوم كتب يسري البدري ١٥/٤/٢٠٠٧
يستعرض اليوم المستشار سمير البدوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، ملف التحقيقات في قضية الغش الجماعي في مادة الحاسب الآلي بمدرسة جمال عبدالناصر التجريبية، والتي انتقل مدحت الشرقاوي رئيس النيابة إليها لسماع أقوال التلاميذ حولها، وتصاعدت حالة الاستياء في وزارة التعليم بسبب هذه الواقعة.
أشار المستشار البدوي إلي أن هدفه من الاطلاع علي ملف التحقيقات، هو التأكد من سلامة الإجراءات وسلامة سير التحقيقات، نافياً وجود أي مجاملة من القائمين علي التحقيق لزملائهم في الهيئة القضائية، في حين أكدت مصادر أن القضية لن يتم سحبها إلي رئاسة الهيئة.
وقال أعضاء النيابة الإدارية: إن القانون رقم ١١٧ أعطي الحق للعضو في الانتقال وإجراء تفتيش، وأن سؤال التلاميذ كان علي سبيل الاستدلال وجمع المعلومات، دون حلف اليمين.
وأوضحت المستشارة الدكتورة نهي الزيني، نائب رئيس الهيئة، أنه في حالة تجاوز عضو النيابة الإدارية الضوابط القانونية، التي حددها القانون بالنسبة للانتقال أو التفتيش، سوف يتم إجراء تحقيق في الواقعة، وإحالته إلي التفتيش، إذا رأي رئيس الهيئة، أن الأمر يتطلب ذلك.
وقالت ماجدة محمد محمد مقدمة البلاغ إلي النيابة الإدارية بالجيزة ووالدة التلميذ مروة «١٠ سنوات»، إن ابنتها فقدت الثقة في المدرسين، خاصة بعد إجبار بعض المدرسات زميلاتهن علي الكذب أمام المحقق حول واقعة الغش الجماعي.
وأضافت أنها تقدمت بلاغها في آخر أيام امتحان الترم الأول، بعد أن أخبرتها ابنتها بحدوث واقعة الغش، وذلك لأن إدارة المدرسة لم تسلم كتاب الحاسب الآلي إلي التلاميذ.
أكد المستشار إسلام إحسان عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة، أن المادتين ٧ و٩ من قانون النيابة الإدارية رقم ١١٧ لسنة ٥٨ يعطيان العضو الحق في الانتقال، وإجراء التحقيق في أماكن العمل، وعليه أن يتطلع علي ما يراه لازماً من الأوراق بأي جهة أو مصلحة أو وزارة، ويجوز في جميع الأحوال لعضو النيابة الإدارية أن يقوم بالتفتيش في أماكن العمل.
وأكد إسلام أن التحقيق توفرت مبرراته التي استوجب اتخاذ هذه الإجراءات، وهو أمر متفق عليه، خاصة النيابة الإدارية بوصفها الأمينة علي إقامة الدعوي التأديبية، ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتحقيق
.
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments