القائمة الرئيسية

الصفحات

‏ ‏ امريكا و القاعدة شريكان في كذبة واحدة ( كذبة طائرة البنتاجون ) يقولون في واشنطون ان هناك طائرة مدنية قد اقتحمت مبني البنتاجون في صباح 11 سبتمبر و تريد حكومة بوش من العالم كله ان يصدق هذه الكذبة و تستعين في هذا بأقرب حلفائها القاعدة التي يظهر زعمائها بين الحين و الاخر ليقولوا نعم نحن من فعلناها لكن هل هم فعلا من فعلوها ؟ . و نحن هنا لن نتحدث بكلام مرسل او انشائي بل سنسرد الاسباب التي تجعل من كلام بوش و نظامه غير معقول و لا مقبول 1 * ان الفجوة الموجودة بجدار البنتاجون عرضها خمسة امتار و ارتفاعها اقل من خمسة امتار في حين ان عرض الطائرة التي يتحدثون عنها 36 متر و ارتفاعها 13 متر فكيف انحشرت طائرة بهذا الحجم في هذه الفجوة المحدودة . 2 * حينما توجه الصحفيون و المصورون لهذه النقطة صعقوا للحظات امتدت لسنوات طويلة فالطائرة المفترضة غير موجودة ليس هذا فقط بل و لا اي دليل علي انها كانت موجودة في اي وقت لا توجد طائرة محترقة لا توجد طائرة محطمة لا يوجد بقايا حطام و حينما واجهوا المسئولين قيل لهم ان الطائرة قد انصهرت من حرارة الارتطام و لكن هل يبرر هذا عدم وجود اي جزء من اجزاء الطائرة هل يبرر هذا عدم العثور علي اي جزء من الطائرة و لا حتي بقايا الحطام لا المحركات و لا الاجنحة و لا الذيل و لا امتعة الركاب و لا بقايا حقائبهم هل يبرر هذا عدم العثور علي رفات الركاب 3 * يقول النظام الامريكي ان الطائرة قد قامت بعدة مناورات واستدارات كي تتمكن من الارتطام بهذا الهدف شديد الانخفاض فهل هذا معقول خبراء طيران و طيارون لطائرات مدنية و حربية يؤكدون استحالة حدوث ذلك لأسباب تتعلق بأمكانيات الطائرات المدنية و ضخامتها التي تمنعها من اداء مثل هذه المناورات و كذلك لأسباب تتعلق بمحدودية قدرات و مهارات الخاطفين فهؤلاء الانتحاريون المفترضين كم لديهم من ساعات طيران تمكنهم من القيام بهذه المناورات و من غير المقبول الادعاء ان هؤلاء الشبان فجأة اصبح لديهم قدرات ومهارات استثنائية تجعلهم و من اول ساعة طيران قادرين علي اداء هذه المناورات 4 * يقول الخبراء ان احتمال قيام طائرة مدنية بهذا العمل احتمال معدوم نظرا لنظام الدفاع عن المجال الجوي لواشنطون بصفة عامة و عن بعض الاماكن الحساسة بصفة خاصة مثل البيت الابيض و البنتاجون و الكونجرس و هذا النظام المسمي بي 56 نظام ذاتي التشغيل اي انه يعمل بمجرد دخول اي جسم طائر الي المدار المشمول بالحماية و مالم يتم تبادل وسيلة التعارف بين الطائرة و بين الدفاعات الارضية فأن هذه الدفاعات تنطلق فورا بدون اي انذار و هذا التعارف لا يتم الا مع طائرات عسكرية و معني عدم انطلاق وسائل الدفاع الجوي ببساطة هو عدم وجود طائرة في هذا المكان في هذا الوقت 5 * تقول الرواية الرسمية عن الواقعة ان سبب عدم تصدي انظمة الدفاع الجوي للطائرة انها اختفت من علي شاشات الرادار لمدة 36 دقيقة قبل الارتطام و بالفعل اختفت الطائرة كل هذه الفترة منذ اخر مرة ظهرت فيها علي شاشات الردادات و حتي حدوث ما حدث في البنتاجون فأين كانت الطائرة طيلة الستة و الثلاثون دقيقة تقول الرواية الرسمية ان الطائرة في هذه الفترة كانت تحت مستوي رصد الرادار اي ان الطائرة كانت تطير بأرتفاع لا يسمح للرادارات بأكتشافها و التعامل معها فما هو هذا المستوي الذي تدعيه الرواية الرسمية هذا المستوي قدره ستة امتار نعم ستة امتار فهل يمكن قبول مثل هذه الفرضية طائرة بوينج تقل مئات الركاب تطير اكثر من نصف ساعة بأرتفاع يقل عن ستة امتار هل يمكن اعطاء هذا التبرير ادني اعتبار ؟ طائرة تسير في شوارع واشنطون دي سي علي مقربة من البنتاجون بسرعة تزيد عن 600 كيلو متر في الساعة مع ملاحظة طريفة لكنها مفيدة جدا و هي انه لا يوجد عمود انارة اصابه اجنحة الطائرة بأي اذي فكيف يمكن تصور ذلك طائرة عرضها بأجنحتها تقوم بمثل هذه المناورات دون ان تتسبب في تحطيم اعمدة الانارة المحيطة بالمبني فهل هذه الرواية تستحق الاعتبار ؟‎ ‎6 * من النقاط الغريبة في الموضوع ان مسرح الاحداث حول البنتاجون من فنادق و مباني فيدرالية بها حوالي 85 كاميرا مراقبة من المفترض انها قد رصدت ما جري في هذا المكان بل و من اكثر من زاوية لكن و يا للغرابة لم تظهر اي اثر للطائرة في كل التسجيلات ففيما ظهور لحظات اندلاع النيران بالمبني فجأة لا توجد ابدا طائرة في لقطات المراقبة و حينما تم توجيه هذا السؤال كانت الاجابات غير مقنعة و لا منطقية فقيل مثلا ان الطائرة لم تظهر لأنها كانت في وسط النيران و الدخان مع ان المفترض ان هذه الكاميرات مثبتة خارج البنتاجون اي انها لو كانت هناك طائرة لتم تصويرها من الخلف حيث الاجزاء التي لم تصطدم بشئ بعد فهل يعقل ان تفشل كل هذه الكاميرات في اصطياد و لو لحظة واحدة للطائرة و هي تحوم حول البنتاجون خاصة ان من يقول هذا يدعي ان الطائرة مكثت حول المبني 36 دقيقة فكيف تفشل كل هذه الكاميرات في رصدها الم يكن كافيا فشل اجهزة الدفاع الجوي في رصدها ؟ ؟ . كل هذه الشكوك معا تقول ان ما حدث في البنتاجون صباح يوم 11 سبتمبر لم يكن نتيجة استهداف المبني بطائرة ركاب مدنية و لهذا وجب علينا تقديم تصور اخر لهذا الهحوم و هو ما نحن بصدده
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments