القائمة الرئيسية

الصفحات

ابنائنا في الخارج و همومهم

اعمل في مكان سياحي و من الطبيعي أن تحدث بعض المشاكل البسيطة مع الاجانب و ما من مرة تحدث مشكلة مع شخص عربي إلا وجدنا ألتهديد بأحضار السفارة قائم حتي و إن كانوا هم ألمخطئين ؛ احيانا تتطور المشكلة فتحضر السفارة و تبدأ المفاوضات من أجل ارضاء الأجنبي و تسمع اشياء غريبة مثل " اصل انت كشرت في وشه أو اصل انت بصيت ليه بصة مش كويسة " و تشعر بأن السفارة مكرسة ليس فقط لحماية مواطنيها بل لرعايتهم و تلبية طلباتهم فأين هذه السفارات من سفاراتنا بالخارج التي اصبحت مثل البعبع للمصريين بألخارج نتيجة شعورهم بأنها تعاملهم علي اساس انهم عالة عليها او انهم اقل من أن ينشغلوا بها ، فمن منكم يستطيع ان يقول لي ماذا فعلت السفارة ألمصرية بالمانيا لمروة ألشربيني ؟ ليس بعد اغتيالها و لكن خلال صراعها القانوني الطويل مع شخص لم يكن يحتقرها فقط بل و يهين دينها و دين أمة بأكملها ، ماذا فعلت السفارة مع مروة و هي تعاني يوميا من جار عنصري يسمم حياتها بلا ذنب منها و لا جريمة ؟ اين كانت السفارة من قضيتها و رعايتها قانونيا ؟ اين سفارتنا من عنصرية جماعية تطول تصرفات الحكومة بحق كل المسلمين ؟ و إذا كانت السفارة لا تعلم شئ عن الرجل الذي حاول نزع حجاب مروة الشربيني فهل ايضا لا تعلم السفارة إن المانيا كلها تريد ان تنزع احجبة كل المسلمات و اجبارهن علي السباحة في حمامات مختلطة ؟ الا تعلم السفارة حجم التضييق علي ألمسلمين بالمانيا ؟ ليت سفاراتنا تدرك ان واجبها الأول و الاهم هو المواطن ؛ كل مواطن مهما كان اسمه و وضعه في الخارج .
أنظروا إلي سفارة الفلبين بالسعودية تشعر بأنها مفتوحة فقط من اجل الخادمات الفلبينيات فمتي نشعر بأن سفارتنا لديها هذه المرونة في التعامل مع هموم مواطنيها ؟
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments