القائمة الرئيسية

الصفحات

الفارق بين الجزائر و اسرائيل

هل توجد مشكلة الان مع الجزائر ام ان المشكلة مع الجزائريين ؟ هل ممكن ان يجيب احدكم عن هذا السؤال ؟ دعونى اطرح التساؤل بصورة اخرى و لنقول هل اصبحت الجزائر عدو لنا مثل اسرائيل ؟ و هل مطلوب منا ان نزرع في ذدور اطفالنا ان الجزائر و الجزائريين اعداء لمصر ؟
الواقع يقول ان الهيجان الاعلامى الحالى يسير وفقا لقاعدة ان المكسب في ارتفاع الصوت اعلى من الاخرين و الدليل ان المصريين في الخارج بح صوتهم من المناداة بضرورة الكف عن مخاطبة الذات و التوجه الى الخارج اننا لن نكسب شئ من مئات البرامج التى لا تنقطع عما فعلته الجزائر في السودان اننا لا ننكر ان هناك واقعة حدثت لكن هل يعرف احدكم حدود الواقعة هل لدينا قائمة بعدد الباصات التى اصيبت ؟ هل لدينا قائمة و عدد المصابين ؟ اننا نتحدث عن الذى وقع في السودان دون ان نعرف بالظبط ما هو هذا الذى حدث ؟ اننا لا ننكر ان هناك واقعة لكن نريد ان نعرف بالظبط ماذا حدث حتى لا نكون مثل الذى يبكى على ما لا يعلمه في هذا الصدد يجب تذكير الجميع بمأساة استاد هيسيل ببلجيكا حينما سقط حوالى 40 قتيل خلال لقاء بين فريقين انجليزى و ايطالى نعم 40 قتيل في ارض الملعب فهل قطعت العلاقات بين البلدين ؟ هل قامت حروب اعلامية تعاير فيها كل بلد الاخرى ؟ لا لكن الذى حدث تحقيق جنائى و تحقيق في الفيفا و توقيع العقوبات المناسبة على المخطأ و ظلت ايطاليا و انجلترا دولتان متحضرتان فيما بينهما اننا يجب ان نحدد حجم المشكلة لنعرف بالظبط ما هو الرد المناسب ثم يجب علينا الالتفات ان الجزائر و بصرف النظر عن الذين قاموا بهذه الافعال الهمجية ستبقى الجزائر و ليست اسرائيل و قبل ان ننساق في الحملة القوية يجب ان ندرس كيف افلت منا استباق هذه الواقعة بالتصرفات المناسبة سواء في تأمين الجمهور او توثيق الواقعة مباشرة بدلا من المناداة على من يملك صورة او مقطع ان يرسلهم
author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments