القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة الغاز الذاهب قهرا الى تل ابيب

الشريك الإسرائيلي لحسين سالم يحذر من انقطاع الغاز عن إسرائيل
جمال عصام الدين |
23-2-2011 | 14:21
| 458
قراءات
|
|
حسين سالم

حذر "موسي ميمان" رجل الأعمال الإسرائيلي وشريك رجل الأعمال المصري "حسين سالم" المقرب من الرئيس المخلوع حسني مبارك، من انقطاع الغاز الطبيعي المصري عن إسرائيل بفعل التطورات السياسية في مصر.
وقال "ميمان" من صالح مصر الاستمرار في تزويد اسرائيل بالغاز الطبيعي. وحسبما نشر موقع "جلوبس الإسرائيلي الإلكتروني والمتخصص في الشئون الأقتصادية الأسرائيلية، قال "ميمان" إن من صالح مصر الاستمرار في تزويد اسرائيل بالغاز الطبيعي والبترول لما يمثله من دخل كبير لها بالعملة الصعبة.
وأضاف ميمان – الذي كان يتحدث في مؤتمر عن البنوك في إسرائيل – أن مصر لم تخرق اتفاقياتها مع إسرائيل وأنها واصلت بيع البترول والغاز لنا حتي عندما قمنا بالطيران فوق بغداد ودمرنا المفاعل العراقي النووي.
ولكن ميمان حذر من الاطمئنان للأوضاع في مصر وقال علينا أن نعترف أننا جزء من الشرق الأوسط ومن انتشار التطرف الأسلامي حولنا وأن نبحث عن مصادر أخري للغاز والبترول بسرعة بعيدا عن مصر.
وقال الموقع إن "ميمان" يمتلك 30% من شركة غاز شرق المتوسط التي تحتكر توريد الغاز المصري لإسرائيل بينما يمتلك حسين سالم 25% بعد أن كان يمتلك 50% وبعد أن قام ببيع 25% إلي شركة الغاز التايلاندية العملاقة بي تي تي بينما تمتلك الشركة المصرية القابضة للغاز 10% وشركات أخري صغيرة 10%.

author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments