القائمة الرئيسية

الصفحات

صدق او لا تصدق...  اغرب دول العالم ليست ارضا يعيش عليها الناس
بل هي منحوتات يشاهدها الناس....
لادونيا..  هل سمعت هذا الاسم من قبل ؟
لادونيا (بالسويدية: Ladonien) دولة مجهرية أسست في العام 1996 بعد صراع دام سنوات أمام ساحات القضاء السويدي بين الفنان لارش فيلكس والسلطات المحلية حول ثلاث منحوتات.[1][2][3] الدولة المزعومة تقع في جنوب السويد. تحتوي لادونيا منحوتتان، أنشأت لادونيا احتجاجا على قرار السلطات السويدية القاضي بإزالة هذه المنحوتات. لادونيا غير معترف بها في أي دولة، وطبقا للقانون الدولي لا يوجد أساس لتسميتها بمسمى "الدولة
في عام 1980، بدأ الفنان لارش فيلكس بناء اثنين من المنحوتات، الأولى تسمى الكثير (باللاتينية: Nimis)، وهو عبارة عن هيكل مصنوع من 75 طناً من الخشب الطافى). والمنحوتة الثانية تسمى القلعة (باللاتينية: Arx)، وهو هيكل مصنوع من حجر.
نيميس او الكثير
اركس
موقع المنحوتات من الصعب الوصول إليها لتطرف موقعها، ونتيجة لذلك لم تكن قد اكتشفت من قبل السلطات المحلية لمدة عامين، وعندها قرر المجلس المحلي على ضرورة إزالة التماثيل. قالوا أن هذه التماثيل عبارة عن منازل مبنية على محمية طبيعية، والمحمية الطبيعية محرم البناء عليها.
عندما انشأت لادونيا لم يكن بها اي مواطن لكنها تضم الان 17750 مواطن من 50 جنسية لكن لا احد منهم يقيم في الواقع باراضيها. 
ملكة لادونيا الملكة كارولين
تقود حكومة لادنيا بشكل مشترك ملكة ورئيس. يتم انتخاب الرئيس ونائب الرئيس ثلاث مرات سنويا ، في حين أن الملكة ، توجت مرة واحدة ، تسود مدى الحياة. اعتبارا من عام 2018 ، كان الرئيس كريستوفر ماتيوس من الحزب الملكي الملكي ، الذي تم انتخابه في عام 2013 ، [7] ونائب الرئيس هو اللفتنانت كولونيل صاحب السمو المشهور أوسبورن ريجلي - بيملي ماكير الثالث ، الكونت ريجلي من هايل. [8] يقوم فيلكس ، وزير الدولة ، بأداء أو الإشراف على العديد من العمليات اليومية في الدولة الصغرى ، بما في ذلك معالجة طلبات المواطنة الجديدة ونشر الصور والأخبار إلى صحيفة "لادونيان" عبر الإنترنت. وزراء الحكومة هم الهيئة التشريعية في لادونيا ، ويشاركوا في المناقشات والتصويت على المقترحات عبر الإنترنت. العديد من الوزارات اللادونية لها دلالات فنية وأسماء غريبة


author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments