القائمة الرئيسية

الصفحات

الكنيسة الاثيوبية تتهم ابى احمد بارتكاب ابادة جماعية

 رأس الكنيسة الاثيوبية الاب ماتياس يدخل علي خط المواجهات الداخلية الاثيوبية بصورة لافتة للنظر فقد صرح قائلا ان حكومة ابى احمد تعمل بشكل يدمر المنطقة .

اشتكى الاب ماتياس ان اضطهاد التيغراى و هي القومية التى ينتمى اليها امتدت لتشمل تدنيس كنائس التيغراى و اتهم الحكومة الاثيوبية بارتكاب مذابح و ممارسة التطهير العرقى .

جاء ذلك في مقطع فيديو طويل نسبيا 14 دقيقة و اشار الاب الي ان تدنيس و تدمير كنائس و اديرة قديمة يعتبر امر متعمد خصوصا في اقليم دينجولات و قد صرح شخص مقرب من الاب ماتياس بأن هذا المقطع المسجل تم في اواخر شهر ابريل وسط تضييق حكومى علي الاب الذي يعتقد كثير من رجال الدين المحليين ان سلامته باتت في خطر كما نشرت البى بى سى .

اقرأ ايضا : اثيوبيا تواصل التصعيد و الاستفزاز ... قصة ال 100 سد

و قد ذكر الاب ماتياس ان الحكومة تمنعه من الكلام في قضية التيغراى و قال انه يخشي ان المزارعين لن يتموا موسم زراعتهم بما قد يشكل ضررا بموسم الزراعة و مؤشر علي حدوث ازمة غذائية و طالب من زعماء العالم التدخل الفورى .

الجدير بالذكر ان هذا القتال الذى نشب من اكثر من شهرين تدخلت فيه قوات من ارتيريا لمساندة الحكومة الاثيوبية ضد القومية التى تشكل قلقل مزدوجا لحكومتى  اثيوبيا و ارتيريا .

هذا و كانت الولايات المتحدة قد اصدرت عقوبات قاسية ضد مؤسسات و افراد من اثيوبيا و ربطت ذلك بما تعرض لهم التيجراى و قد اتهم رأس الكنيسة الاثيوبية التى تضم 40 % نت سكان اثيوبيا الحكومة بممارسة الاغتصاب الجماعى للنساء و قتل الاطفال و دعا الرجل الحكومة للاعتراف بشجاعة ان ما حدث هو ابادة جماعية للتيجراى 











author-img
ماذا اقول عن نفسى غير ما اريد الا يعلمه احد عنى فأن انت سألتنى عن نفسى فأن ما تسمعه منى ليس ألا ما استطيع ان أقوله فهل تستطيع ان تسمع ما لا اقوله لك ؟

Comments